الاستقلال الحقيقي..بعد مواقف الرئيس عون

20479796_10213535513053371_7427546314062357796_n

كتب العميد الركن م ميشال نحاس

 

من المسؤول عن التقصير الحاصل بتزيين كافة الشوارع الرئيسية في لبنان عشية عيد الاستقلال حيث لفتني الخجل والهمة الباردة بان تكون الشوارع والساحات مزدانة بالاعلام اللبنانية خاصة بعد مواقف العماد الرئيس الاخيرة والمعبرة عن الاستقلال الفعلي الذي بدانا نعيشه والذي افضى الى جلاء وضع رئيس الحكومة بتوجهه الى باريس واعلانه منذ السبت الفائت مشاركته باحتفالات عيد الاستقلال بغض النظر عن اصراره او تراجعه عن الاستقالة.

كما لفتني ايضا انه لماذا لا تلزم كافة المجمعات البحرية والبلديات الساحلية بتزيين كافة واجهاتها البحرية ايضا بالاعلام اللبنانية.

اننا نعيش عن حق زمن الاستقلال الحقيقي والقرار الحر وليعرف القاصي و الداني انه يتعامل مع رئيس يستدعي ولا يستدعى، يقرر وينفذ ولا يملى عليه. لقد مررنا بما هو اصعب بكثير وليسمح لنا من يهددنا بلقمة عيشنا او باقتصادنا او بحرماننا من مكرماته او بترحيل رعايانا مذكرينه ان الامبراطورية الرومانية افلت والسلطنة العثمانية تفتتت والاستعمار انكفاء وبقي شعبنا حرا، ابيا، صامدا، مناضلا، مقاوما باستثناء قلة يوضاسات…….. فكفى تخاذلا وعرقلة لتلك المسيرة.

ان شعب لبنان العظيم لا ولن يركع واذا اردتم فعلا صداقتنا فنحن خير الاصدقاء واوفاهم اما اذا اردتم فرض هيمنتكم و عداؤكم علينا فكونوا على ثقة اننا عن حق ” قديسو هذا الشرق وشياطينه”. اعيدوا حساباتكم قبل فوات الاوان…..
عاش الشعب اللبناني العظيم
عاش لبنان…..

نوفمبر 19th, 2017

الوسوم:,

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>