خاص / قوات روسية تغادر سوريا.. وسلمان هو السر!

Screenshot_20171211-152530

#فقرة_تغريدات

الزيارة الخاطفة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى قاعدة حميميم العسكرية ولقاؤه الرئيس السوري بشار الأسد، كانا محور اهتمام كبير لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي في سوريا ولبنان صباح اليوم.

وركزت تغريدات ومنشورات مؤيدي الرئيس الأسد على الاحتفاء بزيارة القيصر الروسي، والترحيب به كحليف في مكافحة الارهاب وكأوّل رئيس دولة يزور سوريا منذ بداية الحرب الدولية عليها.

ورأى الباحث السوري صلاح النشواتي أن “سحب القوات الروسية من سوريا هو من أذكى التكتيكات التي تتقنها موسكو، وهو ما سيرفع الثقة الدولية بالحكومة الروسية ونواياها، خاصة بما يتعلق بادعاءات حلف الناتو بوجود نوايا عدوانية روسية ضد أوروبا، وبما يخص الملف السوري سيؤدي هذا الانسحاب مفعول مهم في دفع عملية التسوية السياسية وثقة المعارضة بأهلية موسكو في فض النزاع وإيقاف الحرب”.

وفي المقلب الآخر حاولت صفحات وسائل الاعلام الخليجية الايحاء بأن بوتين أمر جميع قواته بالانسحاب من سوريا، وهذا ما لم يحصل بطبيعة الحال، ولكن كما هي الحال منذ العام 2011 تحاول بعض وسائل الاعلام سرقة أي نصر معنوي بعد الهزائم التي منيت بها الدول الداعمة للارهاب في الشرق الأوسط.

خاص الاستشارية www.iscslb.com

واللافت أخيراً كان تعليق لمواطن اماراتي، يبدو أنه يعيش في كوكب غير كوكبنا، أو في زمان آخر! إذ غرّد قائلاً:

“بوتين يأمر بسحب القوات الروسية من سوريا.. زيارة خادم الحرمين الشريفين لروسيا هي السر”.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>