قطر: اتفاقية توريد الغاز المسال لشركة نمساوية

medium_2017-12-21-936d77fa06

أوضحت قطر للغاز أنه اعتبارا من بداية عام 2019 ستحصل الشركة النمساوية على إمدادات الغاز من شركة قطر للغاز المسال، وهو مشروع مشترك بين قطر للبترول وشل. وسيكون توريد الغاز إلى محطة “غيت” في هولندا عبر ناقلات مستأجرة.

وقال سعد بن شريدة الكعبي الرئيس التنفيذي لقطر للبترول ورئيس مجلس إدارة قطر للغاز إن الصفقة الجديدة تعكس خطة الشركة القطرية لتوسيع شبكة عملائها مع استمرار نمو سوق الغاز المسال عالميا.

وأضاف أن قطر غاز تتطلع لتزويد الشركة النمساوية بالكميات المطلوبة من الغاز الطبيعي المسال من دولة قطر بشكل آمن وموثوق.

من جهته، أكد مانفريد لايتنر، عضو مجلس إدارة شركة “أو أم في” أهمية انضمام شركة قطر غاز إلى قائمة الشركة الحالية لموردي الغاز الطبيعي المسال على المدى الطويل.

وتأسست قطر غاز عام 1984، وتعد الشركة هي الرائدة في مجال صناعة الغاز الطبيعي المسال في قطر.

أما شركة “أو أم في” فهي شركة عالمية رائدة للنفط والغاز تعمل من قلب أوروبا وتقدم لعملائها والموزعين الأوروبيين الرئيسيين حلول الغاز الطبيعي المناسبة لهم.

ويبلغ إنتاج قطر حاليا من الغاز الطبيعي المسال 77 مليون طن سنويا، في حين أعلنت في يوليو/تموز الماضي أنها تعتزم زيادة إنتاجها من هذا الوقود بنحو 30% بحلول 2024.

ديسمبر 22nd, 2017

الوسوم:, , ,

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>